أنواع التقويم التربوي
مدرسة كفر الحدادين الابتدائية :: مدرسة كفر الحدادين الابتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: مجال / الفاعلية التعليمية :: فريق مجال / جودة المعلم
صفحة 1 من اصل 1
أنواع التقويم التربوي
أنواع التقويم
:
تنفذ هذه الأنواع على مستوى كل درس ويمكن على مستوى الوحدة
التقويم المبدئي ( القبلي ) :
الغرض :تحديد الخبرات السابقة تحديد أي خلل أو نقص في المعلومات القبلية. /
إثارة الدافعية للتعلم./ تحديد الطريقة المناسبة للتدريس. / تحديد نقطة البداية
الوقت : قبل بدء الدرس
.إثارة الدافعية للتعلم./ تحديد الطريقة المناسبة للتدريس. / تحديد نقطة البداية
الوقت : قبل بدء الدرس
التقويم البنائي ( التكوني ) :
الغرض : تقويم العملية التعليمية التعلمية خلال مسارها /تحديد مدى تقدم الطلبة نحو الأهداف التعليمية المنشودة /
تحديد جوانب القوة لتدعيمها والضعف لتداركها /إثارة الدافعية للتعلم / يعطي المعلم تغذية راجعة عن أدائه. .
الوقت : أثناء الدرس
.تحديد جوانب القوة لتدعيمها والضعف لتداركها /إثارة الدافعية للتعلم / يعطي المعلم تغذية راجعة عن أدائه. .
الوقت : أثناء الدرس
التقويم الختامي ( البعدي ) :
الغرض :وصف المستوى العام لتحصيل المتعلم من أجل اتخاذ القرارات المناسبة بشأن مدى بلوغ الأهداف المخطط لها
/ تحديد نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لمعالجتها
الوقت : بعد الانتهاء من الدرس .
/ تحديد نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لمعالجتها
الوقت : بعد الانتهاء من الدرس .
نسمه دراج- عدد المساهمات : 10
نقاط : 5180
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
مدرسة كفر الحدادين الابتدائية :: مدرسة كفر الحدادين الابتدائية :: قسم الجودة والاعتماد :: مجال / الفاعلية التعليمية :: فريق مجال / جودة المعلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى